بقلم : صبرين بنسالم تكتب سفر متعب طويل.. حلم يتجدد بعد حين

سفر متعب طويل.. حلم يتجدد بعد حين..صبية على قارعة طريق..يبتاعون الإكليل..وجوههم عليها غبرة.. ترهقهم شمس الأصيل..يتهافتون كالجراد الكئيب..يتقدمون و يصرخون: جميلتي هل لك بإكليل!! لاتمانعي لو سمحت فهذه هدية مني لك…أتعجب و ابتسم و تمتلئ عيناي دموع..طفل صغير حرك في نفسي شغف كتابة عزفت عنها من سنين.. نزلت دمعة على وجنتي الشاحبة و تمالكت نفسي لأجيب.. شكرا لك ياصغير.. أخجلتني بلطفك و كرمك.. لكن لن آخذ منك اكليلا ولو قليل فرؤية الإكليل في بيتي تذكرني بك و بيديك الصغيرة التي تشققت و اهترئت من سفوح جبال عبثت بالكثير.. كريم انت يا صغير..

واذا بكم هائل من الصبية يقتربون مني.. يبتسمون..كل منهم تقدم لي بغصن اكليل.. قائلا: هذه لك مني ..أنت جميلة..انت لطيفة ..أحببناك يا سيدتي.. خذينا معك أينما رحت.. 

ابتسم و أقول في نفسي… يا الله اني عاجزة على مد يد المساعدة لهؤلاء.. عاجزة عن العطاء وحتى على إنقاذ مستقبل اطفال بعمر الزهور..استنجدوا بي..كل منهم يروي لي قصته في الجبل ..قصة تلو الأخرى و انا ابتسم.. أحيي أخلاقهم و لطفهم و كرمهم رغم التعب و الشقاء..اطفال صامدون..مجتهدون.. لا يتعبون…فقط يبتسمون و يرددون انت جميلة يا سيدتي.. و اغصان الإكليل تحيط بي من كل الجهات.. خجلت كثيرا.. واذا بالحافلة على وشك الانطلاق..أودع هؤلاء ببهجة و دموع..بصدق و ألم..أودع ضحكات…بسمات..عيون براقة..يملأها حب الحياة..لا تنكسري يا أرواح.. هناك في الحياة مايستحق الثبات.. يقبلون يدي و يضعون الزعتر على خصلات شعري..يرددون.. انت جميلة و الإكليل يليق بك .. نحبك يا سيدتي.. اقف عاجزة عن الكلام و الملأ ينظرون و يبتسمون.. شيخ يقول.. سحر عجيب.. ابتعدوا عن الفتاة .. 

مشهد لا يغيب عن ذهني.. ابتسم ..تدمع عيني..و ابحث عن طوق نجاة.. يوما ماسنلتقي..

#صبرين بنسالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى