بقلم ميادة قاسم: تكتب السودان الحزين بين النازح و المغتصب

السودان الحزين بين النازح و المغتصب

 

كتبت : مياده قاسم 

 

أعرب إتحاد الشباب العربي عن مدى قلقه إزاء أخر تطورات الأوضاع الأمنية والإنسانية في دولة السودان الشقيقة.

 

حذرت الصحفية مياده قاسم رئيسة لجنة الصحافة والإعلام بإتحاد الشباب العربي من تفاقم الأوضاع داخل السودان الشقيقة بشكل عام ، و مدينة ود مدني، عاصمة ولاية الجزيرة وثاني أكبر مدن السودان بشكل خاص ، وذلك بعد سقوطها في يد قوات الدعم السريع وإعلان الجيش السوداني الانسحاب منها.

 

هذا وقد ندد #رئيس إتحاد الشباب العربي المهندس عمرو عمارة _ Amr Emara من زيادة أعمال العنف تجاه المدنيين هناك ، وصرح في وقت سابق له عبر حسابه الشخصي: “للأسف الشديد‏ الوضع في السودان لا يقل عن الوضع في غزة، الحصيلة المؤقتة بالسودان أكثر من ١٠ آلاف قتيل و ٥ ملايين نازح و لاجئ، بلا مأوى ولا طعام ولا أمن وأمان. 

 

 وأضاف عماره: ” نحن أمام إبادة جماعية وتجويع وتهجير ونهب واغتصاب للنساء والفتيات” . 

 

وأختتم:” إن المجتمع العربي والدولي “لا يرى لا يسمع لا يتكلم كما هو الحال بفلسطين، واليمن وليبيا وسوريا ولبنان والعراق وغيرها .

 

“اللهم لطفك بأهلنا بالسودان يارب العالمين”.

 

كما أشارت رئيسة لجنة الصحافة والإعلام بإتحاد الشباب العربي” الصحفية مياده قاسم ” : نحن الآن بصدد نزوح 150 ألف طفل على الأقل في الولاية وانقطاع المساعدات الإنسانية العاجلة عنهم.

 

وأردفت : ” استنكر بشدة ما يحدث الآن لسيدات وفتيات السودان ونحن الآن في محاولة لمعرفة ما الذي يحدث في ولاية الجزيرة، وتحدثنا إلى منظمات حقوقية سودانية توثق حالات الاغتصاب في السودان؛ منذ بداية الصراع وكذلك سكان من ولاية الجزيرة، التي يُزعم أنها شهدت حالات اغتصاب كثيرة.

 

وتابعت: لقد رصد الإتحاد بعض البيانات التي تشير إلى وجود عنف شديد تجاه المدنيين وحالات إغتصاب متكررة للكثيرات، وهناك فتيات هناك تحاول الوصول سريعًا لإجهاض أجنتها الناتجة عن محاولات الاغتصاب تلك”.

 

واختتمت : يدعم الإتحاد العربي بكامل أعضائه وقيادته حق الشعوب العربية في حياة كريمة تنعم بالسلام الحقيقي، والإنسانية جمعاء تقف خلف حق تلك الشعوب المنكوبة داخل أوطانهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى